skhourrhamna.ibda3.org

welcome to skhour rhamna


    مستشفى خمس نجوم بصخور الرحامنة

    شاطر
    avatar
    abdo sat skhour
    المدير

    عدد المساهمات : 51
    نقاط : 115
    تاريخ التسجيل : 26/01/2011

    مستشفى خمس نجوم بصخور الرحامنة

    مُساهمة  abdo sat skhour في الجمعة يناير 28, 2011 2:37 pm

    [center][b]تتوفر جماعة صخور الرحامنة على مركز صحي متعدد التخصصات بل و يتفوق على أكبر المستشفيات الوطنية من حيث جودة الخدمات التي يقدمها للمواطنين وذلك راجع لمرافقه المجهزة


    بأحدث التقنيات والتي قلما نجدها في باقي المراكز الصحية كيف لا وهو الذي يقع على الطريق الوطنية رقم 9 وعلى مقربة من مدخل الطريق السيار وهنا أذكر الدور المهم الذي يلعبه هذا المركز في انقاد ضحايا حرب الطرق من خلال تقديم الإسعافات الأولية بحكم قربه من العديد من النقط السوداء الخطرة . كيف لا وهو الملجأ الوحيد لساكنة الرحامنة الشمالية التي تضم ست جماعات قروية –هو الي هاز هبالهم- حيث يستقبل حالات الولادة واللسعات السامة و الجرحى و المرضى....الخ فكل هاته الحالات يستقبلها المركز الصحي وتعالج فيه بفضل أطره المتمرسة, العالية الكفاءة, المتخلقة ذات القلب الأبيض بياض السترة إذ ينشرح قلب المريض و تضمحل كربه بل و تزول علله ما إن يتطلع في تلك الوجوه البشوشة.

    يا سبحان الله عذرا أيها القارئ المحترم لا تلمني فقد غصت في بحر من الخيال و الحلم. فمن شدة ما نعانيه بهذا المركز الصحي- الذي لا يتوفر على شيء سوى الاسم- أصبت بالهذيان و صرت أهدي ففي كل زيارة أقوم بها له –قصد الاستشفاء طبعا- أعود أدراجي كسائر ساكنة المنطقة وأنا مصاب بمرض ينسيني مرضي و ألم ينسبني ألمي ويذكرني بالواقع اللاصحي الذي تعيشه المنطقة في ظل غياب أبسط التجهيزات و افتقارها . واقع يلاقى بالصمت و التجاهل من طرف السلطات و المنتخبين بل حتى المجتمع المدني. فمن العيب و العار أن تفتقر جماعة صخور الرحامنة لمركز صحي بمعنى الكلمة مجهز و منظم قادر على استقبال كل الحالات الواردة عليه و إيجاد حلول لها بحكم المكانة التي تحتلها الجماعة فهي ثاني تجمع سكني بالرحامنة بعد مدينة ابن جرير وهي المركز الذي يقصده سكان خمس جماعات مجاورة لقضاء كل أغراضهم و من بنها التطبيب . لكن يا حصرتاه فبمجرد أن تطأ قدمك هذا المرفق العمومي حتى تفاجأ بواقع مأساوي يعيشه للأسف يوميا ساكنة المنطقة . ضعف التجهيزات بل غيابها , سوء المعاملة و انعدام المسؤولية , غياب الأطر و تعاملهم باحتقار مع المرضى , الفوضى –السيبة- المحسوبية الرشوة وانعدام الضمير المهني . كل هذا –العجب- يتكرر كل يوم على مرآى و مسمع كل الناس ولا من يحرك ساكنا فالأمر أصبح عاديا جدا :

    - مستشفى البيض و الدجاج –إلى بغيتي تشوف الطبيب - عادي جدا
    - مستشفى انتظر حتى تتناول الطبيبة إفطارها –بخاطرها- عادي جدا
    - مستشفى القرص العجيب الذي يشفي كل داء – هو الي كاين للمساكين – أتمنى أن يتم تجريبه على حاملي السيدا قد يعطي مفعولا .
    - مستشفى سيارة الإسعاف المجهزة بعجلة-سكور- عوض قارورة الأوكسجين –وخلص البنزين عاد نديك أولا موت أنت وهنينا –

    إلى غيره من المشاهد التي أصبحت مألوفة في هذا الذي يسمى جزافا المركز و ما خفي كان أعظم, لكن لا حياة لمن تنادي...

    وحتى لا يؤخذ كلامي على أنه ضرب من الكذب و الافتراء إليكم صورا لحالة بعض مرافق هذه المصحة ولكم التعليق.









    [/center]
    [/b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 10:31 pm